هذا منبر حر، أردنا من خلاله نحن مجموعة من الكتاب والصحفيين أن نعطي للأقلام الحرة والجريئة الفرصة للتعبير عن آرائها بكل حرية ودون قيود، ايماناً منا بأنه لا وطن بلا حرية، لذلك كان شعارنا (حيث الحرية، ثمة وطن).
موقع (سارا بريس) لا يدين بفكر أو أيديولوجية معينة عدا سعيه لاشاعة الفكر الليبرالي الذي يتيح للجميع التعبير الحر عن رأيه.
يندرج هذا المنبر الصحفي في إطار مشروع إعلامي أكبر يهدف الى تعريف القضية الكردية بالمتلقي العربي والنخبة الثقافية لمد جسور الأخوة والمحبة والتفاهم بين الشعبين الكردي والعربي، اللذان يعيشان في بقعة جغرافية مشتركة يربطهم مصير واحد.
يعمل موقع (سارا بريس) على ما يلي:
1-الالتزام بالقيم الصحفية من خلال نشر الأخبار والتقارير والكتابات الصحفية وإتاحة الفرصة أمام الصحفيين والكتاب للتعبير الحر عن هموم المواطنين وحاجاتهم الانسانية.
2-نقل ونشر الأحداث الجارية  بالمنطقة بشكل حيادي ومهني من أجل اطلاع القارئ على ما يجري حوله من الأحداث والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمجالات الأخرى.
3-يسعى الموقع الى اشاعة الديمقراطية وإدانة الأنظمة والسلوكيات الدكتاتورية أياً كان مصدرها.
4-السعي لرفع الوعي الجماهيري باتجاه ترشيد المواطن الى حقوقه الدستورية والقانونية وما تقره القوانين والأعراف الدولية.
5-الالتزام التام بالأمن القومي الكردي، مع التأكيد على إدامة الصلة بالشعوب الأخرى في المنطقة على أساس التعايش السلمي والأخوي.
6-محاربة الفساد بكل أشكاله والسعي الى فضح الفاسدين والمفسدين من أجل تحقيق الحكم الرشيد وحكومة المواطن.
7-الالتزام الكامل بالعهود والمواثيق الدولية المتعلقة باحترام حقوق الانسان وحريته في التعبير.