4/3/2019 09:03 AM

فاي دوناوي تلعب دور كاثرين هيبورن على مسرح برودواي

كلاريس لوفري

  فاي دوناوي تحضر عرض غوتشي خلال أسبوع الموضة في باريس في ربيع / صيف 2018 في باريس، فرنسا (جاكوبو رولي / غيتي)
تعود فاي دوناوي بهذا العمل الفني إلى برودواي بعد غياب دام 37 سنة لتؤدي دور أسطورة هوليوودية.
ووفقًا لموقع هوليوود ريبورتر، ستؤدي، النجمة الحائزة جائزة أوسكار، بدور كاثرين هيبورن في نسخة جديدة من مسرحية "الشاي عند الخامسة" للكاتب ماثيو لومباردو، التي عُرضت أولاً في عام 2002.
ويُفترض أن يقوم جون تيلينغر بإخراج المسرحية، التي تسلط الضوء على مذكرات هيبورن الخاصة، التي صدرت في كتاب بعنوان: "أنا: قصص عن حياتي"، تتحدث فيه عن حياتها المهنية وعلاقتها مع سبنسر ترايسي.
ويرفع الستار عن المشهد الأول بالمسرحية في منزل هيبورن في ولاية كونيتيكت عام 1938، وهي السنة التي لم يحالفها النجاح خلالها ولُقِّبت بـ "سمّ شباك التذاكر" إثر سلسلة من الاخفاقات في مبيعات شباك التذاكر. وفي الفصل الثاني، قفزت الأحداث إلى العام 1983، بعد إصابة هيبورن في حادث سيارة.
وكانت كيت مولغرو أول من قدم هذا العمل الفني، الذي حاز إعجاب النقاد، إلا أن فاي دوناوي ستؤدي دور البطولة في نسخة معدلة من النص الأصلي.
وظهرت دوناوي للمرة الأولى على مسرح برودواي في عام 1962 لتمثل النص الأصلي لمسرحية مان فور أول سيزونز "رجل لكل الفصول"، للكاتب روبرت بولت.
كما أسند إليها إيليا كازان ثلاثة أعمال فنية في العام 1964 وهي: أفتر فول "بعد الخريف" للكاتب آرثر ميلر، وبات فور هوم تشارلي  للكاتب بهرمان، وذا تشينجيلينغ للكاتبين توماس ميدلتون وويليام رولي.
وكان آخر عمل لها في برودواي في عام 1982 للكاتب ويليام ألفريد بعنوان ذي كرس أوف آن ايكينغ هارت.