10/1/2019 08:47 AM

الحلبوسي يترأس اجتماع اللجنة المالية لبحث فقرات وبنود الموازنة العامة

سارا بريس:

أكدت اللجنة المالية، على ضرورة معالجة ملف العقود والأجراء اليوميين في مؤسسات الدولة، داعية إلى اطلاق التخصيصات الاستثمارية وتنمية الاقاليم لغرض توفير فرص العمل للعاطلين.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان في بيان إن رئيس المجلس محمد الحلبوسي بحث مع اللجنة المالية فقرات وبنود الموازنة المالية الاتحادية العامة لسنة 2019، حيث ناقش المجتمعون زيادة التخصيصات الاستثمارية من خلال دعم القطاع الخاص، وزيادة الإيرادات وتقليل العجز التخطيطي في الموازنة.
وأكد الاجتماع ضرورة توفير فرص العمل للعاطلين من خلال إطلاق التخصيصات الاستثمارية وتنمية الأقاليم، فضلا عن معالجة ملف العقود والأجراء اليوميين في مؤسسات الدولة.
وشدد المجتمعون على ضرورة عودة النازحين الى مناطقهم وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لضمان استقرارهم.
إلى ذلك، طالبت اللجنة المالية ورئيس البرلمان تخصيص تعويضات لذوي "الشهداء" والجرحى ومتضرري العمليات "الارهابية"، بالاضافة إلى تأمين الرواتب والنفقات الجارية لكل محافظات العراق بما فيها محافظات إقليم كردستان.
وفي ختام اجتماع اللجنة المالية التي ترأسه رئيس البرلمان، بحث المجتمعون إيلاء ملف الصحة والتربية فضلا عن قطاع التعليم والخدمات كالماء والكهرباء ومشاريع البنى التحتية في الموازنة أهمية كبيرة، كونها على مساس مباشر بحياة المواطن العراقي.