10/1/2019 08:47 AM

العبادي يحذر من سيطرة مافيات ومجاميع مسلحة على مقدرات الدولة

سارا بريس:

 حذر زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، من سيطرة ما سماها "مافيات ومجاميع مسلحة" على مقدرات الدولة، مؤكدا وجود بوادر في هذا الاتجاه.
وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي أن "ذلك جاء خلال عقده اجتماعا مع نواب كتلتي سائرون والنصر بحضور رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي".
واضاف البيان إنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمات وتوفير فرص العمل وغلق منافذ الفساد والحفاظ على المنجزات المتحققة وتنسيق المواقف بين النصر وسائرون وكتل تحالف الإصلاح والإعمار والكتل الأخرى لتشريع القوانين التي تخدم المواطنين إضافة إلى تشكيل اللجان البرلمانية".
وأضاف أن "الاجتماع شهد طرح نواب النصر وسائرون العديد من المواضيع والمستجدات على الساحة السياسية وإيجاد الحلول الحقيقية لما يمر به البلد، وبالأخص مع البدايات المتعثرة للحكومة".
وأكد، خلال البيان، على أهمية التعاون بين النصر وسائرون والكتل الأخرى فيما يخص العمل البرلماني وتشريع القوانين وإكمال التشكيلة الحكومية"، محذرا من "سيطرة مافيات الفساد والمجاميع المسلحة على مقدرات الدولة، وهناك بوادر لهذا الأمر".
ودعا العبادي إلى "الوضوح مع المواطنين، وأن تكون الحلول صريحة من أجل بناء الدولة على أسس سليمة"، مشددا على "ضرورة أن تشكل اللجان البرلمانية بعيدا عن الأسس الطائفية".
وأكد على "أهمية الحفاظ على المنجزات المتحققة في الملف الأمني والملفات الأخرى"، محذرا من "عودة الإرهاب في حال التراخي في محاربة الإرهاب وفكره المتطرف".