8/1/2019 08:15 AM

"الملحمة البوهيمية" يفوز بـ"غولدن غلوب" كأفضل فيلم

سارا بريس:

حصل الفيلم الموسيقي "الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي) على جائزة غولدن غلوب كأفضل فيلم درامي، في فوز غير متوقع على فيلم "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن)، في حين حصل فيلم "كتاب أخضر" (غرين بوك) على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.
وفاز رامي مالك بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، عن دوره في فيلم "الملحمة البوهيمية"، في حين فازت غلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "الزوجة" (ذا وايف).
وفاز الممثل كريستيان بيل بجائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي، عن دوره في فيلم "النائب" (فايس) والذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني. وفازت أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها في فيلم "المفضلة" (ذا فيفوريت).
ونال المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، جائزة أفضل مخرج عن إخراجه فيلم "روما". كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.
وفاز ماهرشالا علي بجائزة أفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم "كتاب أخضر"، في حين فازت ريجينا كينغ بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "لو كان بوسع بيل ستريت الحديث" (إف بيل ستريت كود توك).
وحصل فيلم "الرجل العنكبوت: في عالم العنكبوت" (سبايدر-مان: إينتو ذا سبايدر-فيرس) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.
وحصلت نجمة البوب ليدي غاغا، على جائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية "ضحل" (شالو) في فيلم "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن).
وحرصت المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، على حضور حفلة توزيع الجوائز مع زوجها الموسيقي خالد مزنّر، على الرغم من عدم فوز فيلمها "كفرناحوم" الذين كان مرشحاً. ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، وعبرت عن فخرها بصحبة المخرجين كوارون وفلوريان هينكل فون دونرسمارك وهيروكازو كوري- إيدا ودي لوكاس دونت، وشكرتهم على اللحظات الممتعة التي أمضتها معهم.
وفاز مسلسل "الأميركيون" (ذي أمريكانز) بجائزة أفضل مسلسل درامي. في حين فاز مسلسل "على طريقة كومينسكي" (ذا كومينسكي ميثود) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.