6/12/2018 01:06 PM

حزب الشعوب الديمقراطي ينهي الإضراب الذي بدأه في البرلمان

سارا بريس:

أنهى حزب الشعوب الديمقراطي الإضراب عن الطعام الذي بدأه عشرة نواب في البرلمان بينهم الرئيسة المشتركة العامة للحزب بروين بولدان.
لليوم الثامن والعشرين على التوالي يستمر الإضراب عن الطعام الذي دخلته الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية جولمرك، والمعتقلة في السجن نموذج (أ) في آمدليلى غوفن لكسر العزلة الشديدة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.
وبدأت في العديد من المدن فعاليات إضراب عن الطعام شارك فيها ناشطون وساسة دعماً ومساندةً لمطالب ليلى غوفن. كما شهد البرلمان إضراباً عن الطعام بدأه حزب الشعوب الديمقراطي للهدف ذاته، حيث استمر الإضراب الذي شارك فيه 10 نواب ليومين، وانتهى الأربعاء.
شارك في الإضراب عن الطعام الذي انتهى اليوم، كل من الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان بالإضافة إلى النواب بدران أوزتورك ومدحت سانجار وديلان دراية تاشدمير وسَربيل كمال باي وشَفين جوشكون وأردال آيدمير وكمال بلبل وحبيب أكسيك وزليخة كولوم.
وأعلن حزب الشعوب الديمقراطي على حسابه على موقع تويتر إنهاء الإضراب في البرلمان بالقول: "نحن أقوياء ومصممون، وسننتصر بالرغم من جميع الهجمات التي نتعرّض لها".