11/7/2018 08:34 AM

العبادي يدعو مفوضية الانتخابات للاسراع بأعلان نتائج العد والفرز اليدوي

سارا بريس:

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للاسراع بالاعلان عن نتائج العد والفرز اليدوي مؤكدا على محاسبة مزوري الانتخابات على جريمتهم.
وقال  العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي: اننا "ننتظر اعلان المفوضية نتائج العد والفرز وندعوها للاسراع بالعملية لان وضع البلد لا يتحمل لنسير نحو تشكيل برلمان جديد وحكومة جديدة والمضي الى امام، وسنحاسب مزوري الانتخابات على جريمتهم".
واضاف العبادي، اننا "نستذكر بفخر واعتزاز مرور عام كامل على تحرير مدينة الموصل التي ارادها الدواعش الارهابيون ان تكون عاصمة لدولتهم الزائلة التي ازالها العراقيون ببطولاتهم، وبعد بعد طي صفحة داعش بدأنا جهدا استخباريا وعمليات تطهير واسعة لملاحقة بقايا عصابات الارهاب، ومازالت قواتنا تلاحق هذه العصابات في الصحارى والجبال والمناطق غير الاهلة بالسكان".
واوضح، انه "لم يعد للدواعش حواضن في ظل تعاون المواطنين مع قواتنا البطلة، واطلقنا عمليات الثأر للشهداء وقد حققت نتائج مهمة ونجاحات كبيرة والعمليات مستمرة لمنع تكرار الاعتداءات الجبانة على المواطنين وماضون بالعمل على تنفيذ حكم القصاص العادل بحق المدانين وسنطارد الارهابيين ولن نبقي ارهابيا في العراق، وزيارتنا الى محافظة ديالى جاءت في اطار عملية القضاء على بقايا الارهاب وماتبقى من الجماعات الارهابية الصغيرة وعصابات الجريمة المنظمة لانهما متداخلتان معا".
ونوه الى ان "ما حصل من اختطاف للعاملات الاجنبيات هو جريمة منظمة بسبب صراع بين شركات الخدمات وحصل نوع من تمثيل الاختطاف فيه، وتم اطلاق سراحهن واعتقال جميع المطلوبين الذين اقترفوا هذه الجريمة".
وتابع، اننا "ندرك ان استحقاقات مرحلة السلم هي غير استحقاقات مرحلة الحرب ،ونحن الان دخلنا مرحلة السلم والمواطن الذي صبر وضحى ينتظر من الحكومة افضل الخدمات وبالاخص توفير الخدمات الاساسية ومنها الكهرباء والماء".