10/7/2018 02:17 PM

4 أصناف فواكه تناسب الحمية الغذائية

سارا بريس :

يبتعد بعض الاشخاص عن تناول الفواكه خلال اتباع حمية غذائية او رجيم، باعتبار انّها تتضمن السكريات التي يحاولون التخفيف منها. لكن في الحقيقة كل حمية تستبعد الفواكه تكون قصيرة الأمد ولا يمكن تطبيقها لفترة طويلة وإلاّ بات هناك نقص في فيتامينات الجسم والمعادن. وذلك لا يعني تناول كمية كبيرة من الفواكه، إنّما هناك حاجة لحصتين الى ثلاث حصص منها لما لها من فوائد للجسم. فما هي انواع الفواكه التي ننصحكم بها؟

- الغريب فروت: إنّ حبة متوسطة الحجم من الجريب فروت فيها 37 سعرة حرارية فقط، وفي الوقت نفسه لها طعم لذيذ ويمكن اعتبارها حصة فواكه. ويساعد الغريب فروت على حرق الدهون مع تأمين الفيتامينات والمعادن والالياف للجسم.

- الكيوي: ما يجب أن تعرفوه عن الكيوي أنّ البذور السوداء الصغيرة فيه غنية جداً بالالياف وتذوب سريعاً في الجسم، وهذا ما يساعد على عملية الهضم. كما انّ تناول حبتين من الكيوي يشعركم بالامتلاء بسبب الغنى بالالياف وبالتالي يمكن ان تعتبروا انّ الحبتين بمثابة وجبة خفيفة.

- التفاح: لا شك أنّ التفاح من الفواكه التي ننصح بتناولها عند تطبيق حمية غذائية، فليست السعرات الحرارية قليلة فيه فحسب بل انّه من اكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن. كما انه يساعد على الهضم ما يزيد من فعالية الحمية الغذائية.

- الكمثرى او الاجاص: الكمثرى من الفواكه اللذيذة وفي الوقت نفسه ينصح بها لمتبعي الحمية الغذائية لأنّها غنية بالالياف، وبالتي تشعركم بالشبع لوقت طويل ما يساعد على تفعيل الحمية الغذائية. وتساعد الكمثرى أيضاً على خفض الكولسترول في الجسم والحفاظ على صحة القلب.