13/6/2018 11:39 AM

تحرك إيطالي في سوريا قد يزعج تركيا

سارا بريس:


وصلت مجموعة من جنود القوات الإيطالية للمشاركة إلى جانب القوات الكردية المدعومة أيضا من القوات الأمريكية والفرنسية في المعارك الحالية ضد تنظيم “داعش” على الضفة اليسرى من نهر الفرات شرقي دير الزور.
تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعتبر فيه تركيا قوات سوريا الديموقراطيىة الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني تنظيمًا إرهابيًا.
ووفقا لموقع (زمان الوصل) أكد الناشط تاج العلاو”أن قرابة 50 عسكريًا إيطاليًا دخلوا إلى حقل “التنك” النفطي في الريف الشرقي لدير الزور، قادمين من الحسكة وهم يرفعون العلم الإيطالي على عربات “همر” عسكرية أمريكية.
وقال “العلاو” إن هؤلاء الجنود انضموا إلى قوات فرنسية وأمريكية تقاتل ضد تنظيم “داعش” على الضفة الشرقية لنهر الفرات، لافتًا إلى أنهم يتوزعون على اختصاصات عدة منها تختص بتدريب وتوجيه ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” وأخرى تعمل على بطاريات المدفعية وأخرى من القناصين.
وأشار الناشط إلى وصول هذه المجموعة من الجنود الإيطاليين إلى الحسكة منذ أسبوع تقريبا، مؤكدا أنهم شاركوا في معارك “الدشيشة” قرب الحدود مع العراق.
وشنت “سوريا الديمقراطية” قبل أسبوع حملة عسكرية بدعم من قوات التحالف الدولي وخاصة الأمريكية والفرنسية والإيطالية للقضاء على وجود داعش في مجموعة قرى بمنطق “الدشيشة” جنوب الحسكة.