13/6/2018 09:48 AM

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يعلنان عن وفد مشترك للتفاوض في بغداد

سارا بريس:


أكد حزبا الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، ان اعلان تشكيل تحالف بين كتلتي "سائرون" و"الفتح" خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية، فيما أشارا إلى انهما سيعلنان عن موقفهما المشترك بأسرع وقت ممكن لبدء المباحثات.
وأعلن المكتبان السياسيان للحزبين في بيان مشترك، مساء أمس الثلاثاء، موقفهما من تحالف "سائرون – الفتح" الذي أعلن عنه أمس، واصفين إياه بـ"الخطوة الإيجابية"، وأضاف البيان أن "السياسات الخاطئة هي التي وضعت عملية الانتخابات وحل المشاكل في دوامة خطيرة".
وجاء في البيان المشترك "إننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، جنبنا أنفسنا وشعب كردستان خطر الانزلاق في تلك المشاكل، وبذلنا جهوداً كبيرة، وسنكون دائماً جزءاً من الحل، وفقاً للدستور وأعراف وقوانين الانتخابات، ولهذا الغرض زار وفد مشترك من الجانبين جميع الأطراف السياسية العراقية وأطلعهم على مواقفنا".
وتابع البيان "أعلن اليوم عن نواة تحالف بين (سائرون والفتح) بهمة المخلصين لإنقاذ البلاد من الأزمة السياسية، ويعد المكتبان السياسيان للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي هذه الخطوة إيجابيةً".
وأشار إلى ان " أن التحالف سيكون بداية خارطة سياسية وتحالف جيد، من أجل تجاوز جمود الوضع السياسي"، مبينا أن الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني سيتوصلان إلى موقف مشترك وسيشكلان بأقرب وقت وفدا تفاوضيا مشتركا.