8/3/2018 01:31 PM

معصوم يدعو لمواصلة التنسيق بين العراق وايران لمكافحة الارهاب

سارا بريس:

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على ضرورة مواصلة التنسيق بين العراق وايران في مجال مكافحة الارهاب، مشددا على اهمية انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين بعد النصر على تنظيم داعش.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان له اليوم الخميس، ان معصوم وخلال استقباله واجتماعه بنائب الرئيس الايراني، اسحاق جهانغيري والوفد المرافق له ،وأكد على عمق روابط الصداقة التاريخية بين الشعبين، مشيرا الى "اهتمام بغداد بتطوير علاقات التعاون مع طهران، في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة".
واضاف البيان، ان "معصوم اعرب عن ترحيبه بمشاركة نشيطة للاستثمارات الايرانية في مشاريع البناء واعادة الاعمار وتطوير القطاعات الزراعية والصناعية في العراق، فضلا عن التعاون على مستوى حماية البيئة والملاحة والسياحة"، داعيا الى "تجاوز المشاكل البيروقراطية مشيرا الى اهمية انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين بعد النصر الذي حققه العراق على داعش".
وثمن رئيس الجمهورية، المساعدات الايرانية للشعب العراقي خلال المعركة ضد داعش، مؤكدا على "ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب على المدى الاستراتيجي وكذلك في مجال الطاقة واسعار النفط".
وتابع قائلا، ان "العلاقات بين العراق وإيران هي علاقات بين شعبين تجمعهما الكثير من الوشائج المشتركة التي تمنح العلاقة بالجار الايراني طابعا وطيدا ومتميزا على الدوام"،  مؤكدا على حرص العراق الثابت على ان وحدة شعبه وسيادته على اراضيه واستقلاله الوطني تقترن دائما بالحرص على رفض المساس بمصالح الدول المجاورة والصديقة".