7/12/2017 09:29 AM

حكومة اقليم كردستان ترد على تصريحات حيدر العبادي

سارا بريس:

ردت حكومة اقليم كردستان، على رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بشأن التصريحات التي ادلى بها امس الثلاثاء، بخصوص رواتب موظفي اقليم كردستان.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم، سفين دزيي: إن "العبادي أكد مرارا وتكرارا أن العمل جار في تدقيق قوائم راوتب موظفي الاقليم من أجل تأمينها"، مضيفا "لكن الحكومة الاتحادية لم تطلب لحد اللحظة أية قائمة خاصة برواتب موظفي الاقليم".
وأضاف "نحن لسنا مطلعين ولا نعلم ما هي هذه القوائم التي تدقق فيها حكومة السيد العبادي؟!"، موضحا أن "شعب كردستان اصبح يدرك تماما ان هذه ليست الا تصريحات اعلامية لا غير، عليه لم يعد لديه اية ثقة بهذه التصريحات"، حسب قوله.
وبشأن المعابر الحدودية والاستمرار في اغلاق مطارات اقليم كردستان اكد دزيي، أنه "بموجب المادة (114) من الدستور العراقي فأن إدارة المعابر الحدودية ليست من ضمن الصلاحيات الحصرية للحكومة الفدرالية، بل تدار بشكل مشترك مع الاقليم، وبهذا الخصوص اعلنا مرارا ان حكومة اقليم كردستان على استعداد للتنسيق والتعاون".
وأضاف أن إغلاق المطارات عقوبة لمواطني اقليم كردستان، وعقوبة لهؤلاء المرضى والبيشمركة الذين اصيبوا اثناء الدفاع عن اقليم كردستان والعراق في الحرب ضد داعش ويحتاجون الى العلاج خارج البلد، موضحا أن السفر عن طريق بغداد او المدن الاخرى ليس بتلك السهولة كما يتحدث عنه السيد العبادي.