2/12/2017 10:00 AM

نجوم هيوليود تلمع في ختام مهرجان القاهرة الدولي

سارا بريس:

اختتمت فعاليات مهرجان القاهرة الدولي في دورته الـ 39، بحضور كوكبة من النجوم العرب والمصريين والعالميين.
وأعلنت إدارة المهرجان عن الفائزين بجوائزه، التي قدمها الفنان حسين فهمي رئيس لجنة التحكيم بمشاركة ماجدة واصف رئيس المهرجان ووزير الثقافة حلمي النمنم. حيث نالت الفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "التورط في سوريا". وذهبت جائزة أفضل ممثل للتونسي رؤوف بن عمار. وفاز فيلم "الكلاب" التشيلي - الفرنسي بجائزة نجيب محفوظ كأفضل سيناريو. وحصل فيلم "اختفاء" النرويجي - الهولندي على جائزة أفضل مشاركة فنية.
أما جائزة الهرم البرونزي، فقد كانت من نصيب الفيلم السلوفاكي "نينا"، فيما ذهبت جائزة الهرم الفضي لفيلم "قتل عيسى"، وفاز بالجائزة الكبرى للمهرجان الهرم الذهبي فيلم "المتسلل"، وهو من إنتاج مشترك (إيطاليا وسويسرا وفرنسا).
وقد عبر مشاهير هيوليود نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي عن سعادتهم لحضور حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي. وقال نيكولاس كيدج بعد تكريمه في الحفل: "أنا سعيد بحضوري لمدينة القاهرة من جديد بعد أن زرتها منذ عدة سنوات. ومن هنا أعلن تضامني معكم بعد الحادث الإرهابي الذي حصل، فقد جئت من لاس فيغاس التي مرت بظروف صعبة مثلكم منذ عدة أسابيع، وأقول للإرهابيين أنكم لن ترهبوني أبدا".
أما نجمة هوليود هيلاري سوانك فقد عبرت عن سعادتها بالتكريم الذي حصلت عليه في المهرجان، ولزيارتها "مدينة القاهرة الرائعة، التي تعد ملهمة للفنانين بالفعل".
ما عبر أدريان برودي عن بهجته بالقدوم إلى القاهرة وفي الاحتفال الفني الذي يكرم الأفلام، منوها إلى أنه "يجب تذكر العنف الموجود في هذا العالم"، وأن "روح التعاطف هي التي ستمنع تكرار هذا العنف في المستقبل".